كلمة رئيس مجلس الإدارة المؤسس

  • Home
  • كلمة رئيس مجلس الإدارة المؤسس
المرحوم السيد/ عبد الرحمن عيس المناعي
الرئيس المؤسس لمجموعة التيسير

مرحبًا بكم في مجموعة التيسير، حيث تأتي الأفكار الابتكارية وتجد الأحلام مجالًا لتتحقق.

بدأت التيسير بداية صغيرة ومتواضعة في عام 1968، ثم قطعت شوطًا طويلًا ومرت بتحول هائل، وتغلبت على العديد من التحديات. وبفضل الجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق الإدارة التنفيذية لدينا وآلاف من موظفينا المتفانين، يمكننا اليوم أن نفخر بقوة قدراتنا الخدمية وقيمنا التنظيمية ورؤيتنا وتفكيرنا المبتكر، فنحن في وضع يسمح لنا باتخاذ خطوات حاسمة نحو المشاركة في استراتيجيات النمو المستدامة والطموحة لدولة قطر.

وبفضل القيادة الحكيمة والملهمة لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني وأمير قطر سمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، تمر قطر بالمرحلة الأكثر إثارة في تاريخها؛ ففي عام 2010، عندما اختار المجتمع الدولي قطر على أنها دولة مضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كان تصويتًا مدويًا للثقة في بلدنا وقيادتنا وشعبنا. وكان العطاء الفائز عبارة عن تأكيد من المجتمع الدولي على أن قطر يمكن أن تحقق نتائج استثنائية. ونرى أن التحول من حولنا ما هو إلا فرصة واعدة لفتح آفاق جديدة. ونستفيد من الإمكانات التي توفرها قطر بصفتها واحدة من الاقتصادات الرائدة في المنطقة.

ولقد أدى سعينا المستمر للتحسين إلى تأسيس “التيسير” بوصفها مجموعة أعمال رائدة في قطر مع العديد من شركات مجموعتنا على أنهم قادة في السوق في مجالات اختصاص كل منها. وعلى مدى أكثر من 40 عامًا، أعادت التيسير تعريف ديناميات الثقة والسمعة الطيبة وخدمة العملاء والصدق والشفافية، وهو ما أدى إلى نمونا ونجاحنا الذين يلهمان قيمنا ومبادئ أعمالنا. ولطالما آمنا بالرؤية والحكمة التي تذكرنا بأنه “لا يمكننا اكتشاف محيطات جديدة، إذا كنا نفتقر إلى الشجاعة لنسيان الشاطئ”.

وقد كانت القوة الدافعة وراء نمونا ونجاحنا بلا شك الثقة التي وضعها عملاؤنا فينا لسنوات طويلة. ولقد ساندونا عندما كنا نواصل مشاركة رؤية قطر، واستمروا في المشاركة في تشكيل المبادرات الإنمائية للدولة. ولقد منحنا عملاؤنا الفرصة للمشاركة في التحول المذهل لبلدنا إلى قوة اقتصادية رائدة. ولقد قدم لنا كبار مسئولونا الدوليون وشركاؤنا التجاريون وموردونا الدعم والقدرة الهائلة للتوصل إلى ما نحن عليه اليوم من كوننا أحد شركات الأعمال التجارية ذات السمعة الطيبة والمعروفة في الدولة. وفي هذه الرحلة الطويلة من التعلم والنمو والنجاح والاكتشافات، نود أن نبلغكم تقديرينا العميق لجميع المديرين والموظفين والمؤسسات المالية والمساهمين والعملاء وكبار المسئولين الدوليين وغيرهم من أصحاب المصلحة، لتفانيهم الصادق ودعمهم الاحترافي. وتلتزم تيسير بتمييز نفسها في السوق من خلال الخدمات التي تركز على العملاء والمنتجات المبتكرة والتكنولوجيا وعروض المنتجات، وذلك لبناء مستقبل أقوى ومستدام لمجموعتنا وكذلك لبلدنا.

ومع استمرار قطر في التحرك بثبات لتصبح القوة الاقتصادية الرئيسية في المنطقة، فإننا ما زلنا مصرُّون على أن نكون جزءًا من المستقبل الواعد لبلدنا. ودائمًا منفتحون على الأعمال التجارية والأفكار الجديدة، لأننا نرى أن العقل المنفتح هو الذي يمكنه الاستفادة الكاملة من الفرص. وستندهشون مما ستحققونه إذا عملتم معًا.